الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. أجواء صيفية معتدلة على معظم الأنحاء

الطقس في ليبيا.. أجواء صيفية معتدلة على معظم الأنحاء

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم السبت، أن تبقى الأجواء صيفية معتدلة على أغلب مناطق ليبيا، إذ تتراوح درجات الحرارة على مناطق الشمال بين 28 و34 درجة مئوية.

ووفقا للنشرة الجوية الصادرة عن المركز، فإن الرطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية، بينما تتراوح على مناطق الوسط والجنوب بين 36 و41 درجة مئوية.

في رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مساءً على أغلب المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية.

وفي الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، ومن المتوقع تكوُّن شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر غدا على الجبل الأخضر، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية.

أما في الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة، السماء صافية إلى فليلة السحب، والرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة على غدامس والحمادة والجفرة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية، وتسجل تراجعًا غدا على أغلب المناطق.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية