الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبياالمبعوث الإيطالي: يجب تعيين مبعوث أممي جديد لدعم العملية السياسية في ليبيا

المبعوث الإيطالي: يجب تعيين مبعوث أممي جديد لدعم العملية السياسية في ليبيا

عقد المبعوث الخاص لوزير الخارجية الإيطالي إلى ليبيا، نيكولا أورلاندو، اجتماع مع مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإفريقية مارثا بوبي في مدينة نيويورك الأمريكية.

وقال أورلاندو، عبر حسابه بموقع تويتر، إنه سلط خلال الاجتماع الضوء على ضرورة تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا لدعم العملية السياسية في ليبيا للوصول إلى الانتخابات، بناءً على عمل ستيفاني وليامز.

وأضاف أنه أكد خلال الاجتماع على دعم بلاده للبعثة الأممية في ليبيا، ووحدة واستقرار البلاد.

وغادرت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، منصبها في نهاية يوليو الماضي، فيما لم تسمي الأمم المتحدة مبعوث جديد في ليبيا.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، بأن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا موجودة، والشخص الذي يتولى المسؤولية هو الأمين المساعد للبعثة، ريزدون زنينغا وسيظل هو المسؤول إلى حين تسمية شخص آخر.

وكانت ستيفاني وليامز، عينت مستشارة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا في ديسمبر 2021، عقب استقالة المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا يان كوبيش.

كما سبق وعملت وليامز، ممثلة خاصة بالإنابة ورئيسة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في الفترة بين 2020 و2021، ونائبة الممثل الخاص للبعثة في الفترة بين 2018 و2020.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية