الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبياإيطاليا تخصص 3 ملايين يورو لمساعدة المصابين بحادث "بنت بية"

إيطاليا تخصص 3 ملايين يورو لمساعدة المصابين بحادث “بنت بية”

وافقت الحكومة الإيطالية، بناء على اقتراح رئيس الوزراء ماريو دراغي، على إعلان حالة الطوارئ للتدخل في الخارج، لمدة ثلاثة أشهر، نتيجة الأحداث الاستثنائية التي ضربت بلدية بنت بية الليبية مطلع الشهر الجاري، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وذكرت الوكالة أنه ومن أجل ضمان تنفيذ التدخلات الاستثنائية والعاجلة لدعم عمليات الإنقاذ ومساعدة السكان المعنيين، سيتم تفعيل نظام عمليات الإنقاذ الصحي المركزي البعيد للكشف عن توافر الأسرة المتاحة على الأراضي الوطنية، وتحديد طريقة تنظيم الخدمة الوطنية الكافية لنقل المصاب إلى إيطاليا.

وأشارت إلى أنه تم تخصيص 3 ملايين يورو لهذا التدخل، على أن يدفعها الصندوق لحالات الطوارئ الوطنية، وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء الإيطالي.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أعلنت أن إيطاليا سوف تستقبل 15 شخصاً ممن أصيبوا بحروق جراء انفجار ناقلة محملة بالوقود في بلدية بنت بية، فيما تستقبل إسبانيا 10 آخرين، وتونس 6.

وأكدت مصادر ليبية، لـ”نوفا”، أنه لم يتسن على الفور إرسال القوائم وجوازات السفر والسجلات الطبية للمرضى إلى السفارة الإيطالية في طرابلس.

ووقع حادث بنت بية الاثنين الماضي، وأدى إلى وفاة 9 مواطنين، وإصابة 70 آخرون بحروق جسيمة ومتفاوتة، كما احترقت 11 سيارة كانت متواجدة في مكان الحادث.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية