الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةليبيا"باشاغا" يصدر قراراً بتخصيص 50 مليون دينار لتوفير احتياجات البلديات بجنوب ليبيا

“باشاغا” يصدر قراراً بتخصيص 50 مليون دينار لتوفير احتياجات البلديات بجنوب ليبيا

أصدر رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الخميس، قراراً بتخصيص 50 مليون دينار خصماً من بند المتفرقات بالميزانية العامة لسنة 2022 للصرف على المختنقات الطارئة والمستعجلة ببلديات الجنوب.

وشكل باشاغا، لجنة برئاسة نائب رئيس الحكومة سالم معتوق الزادمة وعضوية كل من وزير الحكم المحلي ووزير الشؤون الاجتماعية ورئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية، تتولى إقرار المصروفات المستحقة الدفع وفق الغرض منه، وذلك بموجب محضر تعتمده بالخصوص حسب الآليات المتبعة في هذا الشأن.

والزم قرار باشاغا اللجنة المشكلة بضرورة موافاة كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط والمالية بتقرير أسبوعي عن الموقف المالي معززا بمحاضر اعتماد المصروفات.

ومنح وزير التخطيط المالية في جميع الأحول إيقاف الصرف وتجميده، أو ترجيع الرصيد المتبقي، وذلك كله وفقا للظروف التي يقدرها حسب اختصاصاته المخول بها قانونا.

كما نص القرار على أن يفتح حساب مصرفي يودع فيه المبلغ المخصص في المادة (2) ويقفل بمجرد انتهاء الغرض الذي فتح من لأجله، ويخول بالتوقيع على الحساب من المراقب المالي كطرف أول ورئيس اللجنة أو من يفوضه في هذا الشأن كطرف ثاني.

ومنح القرار اللجنة المشكلة بموجب هذا القرار أحقية الاستعانة بمن ترى لزوما له في سبيل انجاز مهمتها المكلفة بها.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية