محامية تونسية: على وزير الدفاع الخروج رسمياً ونفي تورط تونس في الحرب في ليبيا

0
202
وفاء الشاذلى - محامية تونسية
وفاء الشاذلي - محامية تونسية
طالبت المحامية والحقوقية التونسية وفاء الشاذلى من وزير الدفاع التونسي عماد الحزقي الخروج رسميا في ندوة صحفية عاجلة لنفي التقارير التي تتحدث عن سماح تونس لتركيا استخدام أراضيها ضد ليبيا.
 
 
وكانت تونس نفت الأسبوع الماضي التقارير التي راجت خلال الفترة الماضية حول استخدام تركيا قاعدة جوية في الجنوب التونسي لتنفيذ ضربات ضد ليبيا، قائلة عبر وزارة الدفاع التونسية إنها لن تسمح لأي قوات أجنبية باستعمال أراضيها في أي عمليات عسكرية.
 
 
ورغم هذا النفي، لا تزال هناك تكنهات عند البعض باستخدام تركيا الأراضي التونسية في حربها ضد ليبيا، وقالت الشاذلي في منشور لها على الفيس بوك:” من ساعات تصلني رسايل مكثفة جداً عن خروج طيران تركي مسير من الجنوب التونسي لضرب قاعدة الوطية وسقوط ضحايا للأسف”.
 
 
وأضافت: “لقد كذبت في ردودي على هذه الرسائل اعتماداً على تصريحات وزير الدفاع الأخيرة والنافية لأي ضربات او انطلاق طيران من جنوبنا وهو الأقرب للمنطق فكيف لرئيسنا (الرئيس التونسي قيس سعيد) بوصفه القائد الأعلى لقواتنا المسلحة وحامي الأمن القومي أن يسمح بتوريط تونس في حرب إقليمية تدق طبولها منذ مدة ويعلم شديد العلم أنه من واجباته أن يجنبنا ويلات حرب لاناقة لنا فيها ولاجمل”.
 
 
وأكدت أنه لابد من توضيح الأمر من جانب وزير الدفاع التونسي لأنه على درجة شديدة من الخطورة، مشيرة أن هناك إيادي إخوانية خبيثة تقف وراء هذه الأخبار لإشعال الفتيل بالجنوب التونسي.
 
 
ورجحت أن تكون شائعات لكن وجب الرد عليها بكل حزم وصرامة، متمنية من السلطات التونسية تجنيب البلاد ويلات الحرب الإقليمية وعدم الاستهانة بخطورة المخطط على المنطقة.