الإثنين, أغسطس 15, 2022
الرئيسيةاقتصادبعد توقف 11 عام.. “بتروجيت" المصرية تستأنف نشاطها في ليبيا

بعد توقف 11 عام.. “بتروجيت” المصرية تستأنف نشاطها في ليبيا

أعلنت مؤسسة النفط الليبية عن عودة شركة “بتروجيت” المصرية للعمل بقطاع النفط الليبي بعد توقف دام لـ 11 عام.

وقالت مؤسسة النفط في بيان، إن رئيس مجلس الإدارة، مصطفى صنع الله، عقد اليوم الاثنين، اجتماع عبر تقنية الفيديو، مع رئيس شركة “بتروجيت” للبترول، وليد لطفي، ومساعده، حسام كمال، ونائب رئيسها، محمد الدروي، ومدير عام التنمية بالشركة، أحمد فؤاد، بحضور مدير إدارة الصيانة والمشاريع بمؤسسة النفط الليبية، نجمي كريم.

وأعرب صنع الله، في مستهل الاجتماع، عن سعادته بعودة شركة “بتروجيت” للعمل في ليبيا، مؤكداً عزم المؤسسة على استغلال الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها قطاع النفط الليبي، ورغبتها في إشراك “بتروجيت” ذات السمعة الحسنة، للمساهمة في إنجاز مشاريع ضخمة وفق الإمكانيات المتاحة.

وأطلع مصطفى صنع الله، مسؤولي شركة “بتروجيت” على المشاريع الطموحة والخطط الواعدة التي تسعى المؤسسة لتنفيذها على الرغم من مشاكل الإقفالات ونقص التمويل، وأبرزها صيانة البنى التحتية المتهالكة، وإعادة تأهيل الحقول المدمرة، وصيانة مستودعات شركة “البريقة”.

كما تم مناقشة ما يمكن أن تقدمه الشركة في مجالات صيانة خطوط الغاز والبنى التحتية للموانئ، وإعادة تأهيل الحقول المغلقة والمصافي للنهوض بمستوى عمليات إنتاج النفط في ليبيا وزيادة معدلاته.

وأكد مدير الصيانة والمشاريع بمؤسسة النفط، عزم المؤسسة على الاستفادة من خبرات “بتروجيت” في إعادة تأهيل الحقول المدمرة ومشاريع تطوير حقول الغاز بالتزامن مع تنامي الطلب عليه.

من جانبهم، أبدى مسؤولو شركة “بتروجيت” استعداد الشركة لتنفيذ هذه المشاريع، مؤكدين إعادة فتح مقرها في ليبيا، ومتابعتهم الحثية لتطورات قطاع النفط الليبي، وأبرزها مشروع مصفاة الجنوب، معبرين عن أملهم المشاركة في إنجازه، وعن رغبتهم في تسخير إمكانياتهم وخبراتهم لإنجاز المشاريع المشتركة المستقبلية.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية