مكافحة الأمراض في ليبيا يناشد الحجاج بسرعة الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية

0
148
المركز الوطني لمكافحة الأمراض
المركز الوطني لمكافحة الأمراض

ناشد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، حجاج بيت الله الحرام بسرعة التوجه لمراكز الرعاية الصحية؛ كل حسب منطقته، لتلقي طعم الأنفلونزا الموسمية.

وأعد فريق من المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز، نتائج العينات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا للحجاج لأداء مناسك الحج لهذا العام.

كما جهز فريق من مكتب المعلومات والإحصاء وتحليل البيانات بالمركز البطاقات الإلكترونية الخاصة بتطعيم حجاج بيت الله الحرام خلال الأيام السابقة، مشيراً إلى أن العمل مستمر في المركز إلى حين مغادرة آخر فوج من الحجاج إلى الأراضي المقدسة.

وكان مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، حيدر السائح، أكد جاهزية التطعيمات والتحاليل اللازمة لحجاج بيت الله الحرام لهذه السنة.

وقال السائح، في منشور عبر صفحته على فيسبوك، إن إجراءات موسم الحج للعام الجاري تشترط إعداد بطاقات مقروءة إلكترونياً، وتم بالشروع فورا في تجهيز البطاقات المطلوبة.

وتابع: “نطمئن كل حجاج بيت الله بأن التطعيم جاهز، والتحاليل اللازمة للمغادرة جاهزة”.

وأكدت هيئة شؤون الحج أن عدد الحجاج المسموح لهم بأداء شعائر الحج لهذا العام (2022) سيكون 3 آلاف و531 حاجًا، مشيرة إلى عدد من الشروط لاختيار العدد.

وحددت المملكة العربية السعودية نسبة الحجاج عمومًا بـ 42%، كما حددت عدد الحجاج من كل دولة، واشترطت أن الفئة العمرية المسموح لها بالحج هي ما دون 65 عاماً.