السودان يرد أكاذيب الجزيرة القطرية: لم نرسل أي عسكريين إلى ليبيا

0
186
رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان
رئيس المجلس الانتقالي السوداني عبدالفتاح البرهان

نفت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، وصول طائرة إماراتية إلى السودان ونقل جنود لدعم أحد طرفي الصراع في ليبيا.

وجاء بيان الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية، العميد ركن عامر محمد الحسن، رداً على ما تداولته قناة الجزيرة القطرية، وبثها لمعلومات كاذبة تحت عملية تضليل الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي للتشكيك في مصداقية قيادة البلاد ونواياها المحايدة تجاه الصراع في ليبيا.

وأشار الناطق الرسمي، إلى أن القناة القطرية، نسجت أخباراً كاذبة بالتزامن مع هبوط طائرة إماراتية بقاعدة الخرطوم العسكرية بمطار الخرطوم، في إطار المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات العربية قيادة و شعباً بمناسبة شهر رمضان المعظم للأسر الفقيرة.

وبحسب البيان، كان في استقبال الطائرة السفير الإماراتي بالخرطوم ولجنة استقبال رسمية من الحكومة السودانية، ولم يكن من طبيعة مهمة هذه الطائرة نقل أي محتويات أخرى من السودان.

وأضاف العميد عامر الحسن أن الحديث عن حضور أي مسئول أمني إماراتي وحمل الطائرة لعسكريين سودانيين لدعم أحد الفرقاء الليبيين عار من الصحة.

وأكدت على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه قناة الجزيرة القطرية، بما يحفظ حقوق السودان قيادة و شعباً ويحفظ سيادته ومحاسبة كل من تسول له نفسه ترويج أخبار وشائعات كاذبة للمساس بأمن واستقرار السودان .