الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةرياضةتونس تستضيف "سداسي التتويج" للدوري الليبي الممتاز

تونس تستضيف “سداسي التتويج” للدوري الليبي الممتاز

تستضيف تونس الدور السداسي للتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي الجاري (2021-2022) والذي سينطلق في الثاني من يوليو المقبل.

وأرسل وزير الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية، عبد الشفيع الجويفي، برقية شكر وامتنان إلى وزير الشباب والرياضة التونسي، لاستضافتهم الدور السداسي، مثمناً تسخير كافة الإمكانات لإنجاح المسابقة.

وأكد أنها فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى مستوى شراكة متميزة، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، ويسهم في النهوض بالحركة الرياضية، وترسيخ الوحدة والتضامن بين ليبيا وتونس.

ومن المقرر أن تغادر فرق المجموعة الأولى إلى تونس يوم 26، والمجموعة الثانية يوم 28 من الشهر الجاري.

وكان رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة، قرر في وقت سابق تخصيص الدعم المالي المطلوب لتغطية مصاريف الإقامة والتنقل لفرق الدور السداسي خارج ليبيا.

وفي وقت سابق، كشف رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني، في تصريحات صحفية عن أسباب إقامة الدوري السداسي خارج ليبيا.

وقال إن الهدف الأول هو إرسال رسالة للدولة بعدم وجود ملاعب ترفع من مستوى كرة القدم في ليبيا، حيث إن الملاعب المحلية تفتقر للبنية التحتية، كما أنها تصيب عددًا كبيراً من اللاعبين، وأنه يعمل على أن يوفر للرياضيين ملاعب جيدة يلعبون عليها خلال الدور السداسي.

وأضاف أن الهدف الثاني هو تجمع الفرق الستة، التي تضم غالبية لاعبي المنتخب الوطني الأول، لإعطائهم فرصة للعب على ملاعب جيدة خارج ليبيا، كما أنها ستكون فرصة جيدة لاحتراف عدد من اللاعبين، نظراً لأنها ستكون محط أنظار الإعلام.

وتابع رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أن الهدف الثالث من إقامة الدوري السداسي خارج ليبيا، هو إدخال تقنية الفيديو (فار) في ملاعب ليبيا، خلال الفترة المقبلة، حيث سيدير الدور السداسي أطقم تحكيمية محلية وأجنبية.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية