الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبياالنيابة العامة الليبية تأمر بحبس موظفين بمصلحة الضرائب احتياطياً

النيابة العامة الليبية تأمر بحبس موظفين بمصلحة الضرائب احتياطياً

أمرت النيابة العامة الليبية، بحبس 3 متهمين حبساً احتياطياً على ذمة التحقيق في قضايا فساد؛ وأخذت في ملاحقة بقية المساهمين.

واليوم، نظرت نيابة مكافحة الفساد بدائرة محكمة جنوب طرابلس الابتدائية؛ وقائع البلاغ المرفوع من مكتب البحث الجنائي – طرابلس؛ في مواجهة بعض موظفي مصلحة الضرائب. 

وبحثت النيابة الليبية جريمة اختلاس مبالغ مالية قُدِّرت بمئات الألوف من خزينة مصلحة الضرائب؛ تحت غطاء إدراج بيانات على خلاف الحقيقة في مستندات المصلحة، ووضع أوراق عرفية في الدورة المستندية، نسبت زوراً إلى مصارف تجارية.

وأثبت التحقيق الابتدائي، صحة واقع اختلاس بعض القائمين على تحصيل الضريبة لقيم مالية من الممولين المزاولين لأنشطة تجارية وصناعية وحرفية؛ وغيرها من الدخول المتولدة من مصادر أخرى تسري عليها قواعد تحصيل الضريبة.

وأسفرت الإجراءات؛ عن إثبات واقع 

تحرير سندات مخالصة لم تدرج في الدورة المستندية للمصلحة؛ واستعمال صكوك مصرفية مزورة لغرض تحصيل مرتكبي الجرم منافع مادية غير مشروعة؛

ولمساس الوقائع بالمصلحة العامة، وذلك بحسبان الضرائب المحصَّلة من مقومات الموازنة العامة؛ التي تتوقف عليها فعالية السياسة المالية للدولة؛ والعدالة الاجتماعية ؛ فضلاً عن تعلُّق الفعل المجرم بالثقة العامة؛ 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية