إخوان تونس: لا رغبة لدينا لتعميق الخلاف بين الليبيين

0
145

قال رئيس البرلمان التونسي وزعيم حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، إن الأحداث تتسارع في ليبيا معرباً عن أمل التونسيين في حل الخلاف بين الأطراف الليبية سياسياً وتوحيد الجهود لمواجهة جائحة كورونا.

وقال الغنوشي، في حوار مع موقع “عريي 21” القطري، أن الوضع في ليبيا يتأثر بالأجندات الدولية والإقليمية ولو كانت كل القوى تعمل بجهد حقيقي من أجل فرض الحل السياسي لتحقق ذلك.

وأضاف الغنوشي،” أن علاقة تونس بليبيا علاقة عميقة وأساسية فثلث الشعب الليبي يقيم تقريباً في تونس بين سائح وزائر ومقيم، ونحن نرحب بإخوتنا في أرضنا وتونس تعمل من منطلقات عديدة إلى التوصل إلى الحل النهائي والذي لن يكون إلا سياسياً”.

وأكد الغنوشي، على عدم رغبة تونس في تعميق الخلاف بين الليبيين، وتعمل على عقد لقاء بهم وتقديم النصيحة المطلوبة والتي مفادها أن الحل لن يكون إلا ليبياً ولن يكون إلا سياسياً.

وأشار الغنوشي، إلى أن تونس تنسق مع دول الجوار الليبي من أجل إيجاد حل للأزمة الليبية، وقال ” نحن في تواصل مع الأشقاء في الجزائر وهناك تطابق في الرؤية وندفع إلى تبني الحل المقترح من دول الجوار الليبي والذي لا يتعارض بدوره مع ما انتهت إليه المؤسسات الدولية”.

ولفت الغنوشي، إلى أن التونسيين يراقبون عن كثب تطورات الوضع الليبي، معتقداً أن الشعب الليبي والدولة الليبية في حاجة إلى المساعدة من أجل إنهاء الخلاف.