الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبيامباحثات ليبية روسية لاستئناف عمل السفارة الروسية من طرابلس

مباحثات ليبية روسية لاستئناف عمل السفارة الروسية من طرابلس

اجتمع عدد من المسؤولين الأمنيين الليبيين ووفد من وزارة الخارجية الروسية؛ لبحث الآليات والترتيبات الأمنية لإعادة فتح مقر السفارة الروسية في ليبيا.

وحضر الاجتماع، بمقر الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية بطرابلس، مدير الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية اللواء وسام بن جامع، ومدير إدارة العلاقات والتعاون العميد صلاح الدين بن سليمان. 

كما حضر رئيس الوفد الروسي ونائب مدير دائرة التخطيط السياسي بوزارة الخارجية الروسية إيدر إيغانن، والقائم بأعمال السفارة الروسية لدى ليبيا، جامشيد بولتايف، ومساعد الملحق العسكري الروسي ديمتري مولودتسوف ونائب مدير مديرية الأمن بوزارة الخارجية الروسية إيفان شوكر. 

وأوضح أن ذلك متوقف على توفير الأمن هناك كما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية، في 16 سبتمبر، عن القائم بأعمال سفارة روسيا لدى ليبيا، جامشيد بولتايف، أن السفارة الروسية ستبدأ عملها في طرابلس العام المقبل.

ودعت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لديها، التي لا تعمل من الداخل الليبي، للعودة لممارسة نشاطها من مقراتها بالعاصمة طرابلس ومن القنصليات التابعة لها في المدن الليبية الأخرى.

وتعمل السفارة الروسية لدى ليبيا من تونس منذ العام 2014، لكن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عبر في سبتمبر 2021، عن أمله في أن تستأنف عملها في طرابلس قريباً. 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية