الإثنين, يونيو 27, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. تراجع بدرجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي

الطقس في ليبيا.. تراجع بدرجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، أن تشهد درجات الحرارة تراجعا اليوم الجمعة، على غالبية مناطق الشمال الغربي، بينما تبقى مرتفعة على بقية المناطق.

وقال المركز، إن المناطق الممتدة من رأس جدير حتى سرت مرورا بسهل الجفارة وجبل نفوسة، ستكون السماء بها صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، في حين تتراوح درجات الحرارة ما بين 25 و32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وما بين 33 و40 درجة على سرت والدواخل.

وفي منطقة الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة؛ فالسماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا على بعض المناطق، بينما تتراوح درجات الحرارة ما بين 35 و41 درجة مئوية وتنخفض الأحد.

أما في مناطق الجفرة سبها غـات غدامس الحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة وتكون على غدامس والحمادة شمالية غربية ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 37 و43 درجة مئوية.

وفي الكفرة والسرير وتازربو؛ فستكون السماء صافية بوجه عام والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 37 و41 درجة مئوية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية