قنونو يعترف: استهدفنا شاحنتين في نسمة.. والقتلى خمسة مواطنين

0
150
محمد قنونو
محمد قنونو

اعترف الناطق الرسمي باسم قوات الوفاق محمد قنونو، باستهداف شاحنتين تنقلان معدات لوجيستية لقوات الجيش الوطني الليبي جنوب طرابلس، أسفر ت عن مقتل 5 مدنيين.

وأوضح قنونو أن الشاحنتين، اللتين تم قصفهما، كانتا في طريقهما لإمداد قوات الجيش الليبي في منطقة “نسمة” جنوب طرابلس.

وزعم المتحدث باسم ميليشيات ما تسمى “قوات بركان الغضب” أن قصف الشاحنتين يأتي استنادا إلى إعلان غرفة عمليات الوفاق أن المنطقتين العسكريتين الغربية والوسطى مناطق عمليات عسكرية، يُمنع التحرك فيها بدون إذن مسبق سواء للآليات العسكرية وشبه العسكرية أو شاحنات نقل البضائع والوقود.

وحسب موقع “ليبيا 24” فإن أسماء المدنيين الذين قتلوا يعملون في تربية النحل بمنطقة نسمة، وتحديداً في منطقة الغضوية قرب مدخل رأس الطبل، وهم: حافظ عمر السوداني، محمد امبية السوداني، وعصام محمد محمد الركابي، ومصطفى سعد، وآخرين.

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، قال إن الطيران التركي المسير، أقدم مساء أمس الاثنين، على مجزرة أسفرت عن استشهاد 5 مواطنين على الأقل ومرافقيهم من العمالة الوافدة.

وتابع في بيانه: “لقد عجز طيران هذا المعتوه عن المواجهة في محاور الشرف التي جعلت من طائراته أضحوكة العالم فتوجه إلى قصف شاحنات السلع الغذائية المدنية وغيرها في الأماكن المفتوحة البعيدة عن الجبهات والمدن والقرى الآمنة وكان آخرها هذا القصف الذي استهدف مساء “منحل عسل” بسيارات كانت تنقل المنحل في منطقة نسمة جنوب شرق مدينة مزدة .