الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةليبيارئيس المجلس الرئاسي الليبي يعلق على حريق بنغازي: تحية إكبار لـ"المجبري"

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يعلق على حريق بنغازي: تحية إكبار لـ”المجبري”

أشاد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، بسائق شاحنة الوقود عبدالله المجبري، قائلًا إنه: “قدم روحه على أكفه من أجل حماية المواطنين”. 

وكتب المنفي، في تدوينة على صفحة المجلس في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء: “إنقاذ حياة الناس والحفاظ على أرواحهم مهمة إنسانية لا يقدر عليها إلا من آمن بمبادئ الإيثار وقيم المواطنة”. 

وتابع رئيس المجلس الرئاسي: “تحية إكبار لسائق شاحنة الوقود التي احترقت صباح اليوم قرب إحدى محطات الوقود في بنغازي، عبدالله المجبري، الذي قدم روحه على أكفه من أجل حماية المواطنين، وتجنيب الممتلكات العامة والخاصة وقوع كارثة عظيمة، وقدم درساً بليغاً في التضحية والفداء، ونحمد الله على سلامة هذا البطل المقدام ونسأل الله له الشفاء التام”. 

واشتعلت النيران في الشاحنة خلال تفريغها حمولتها في المحطة التي شبّ الحريق بها أيضًا، قبل أن يقود المجبري الشاحنة بعيداً عن المكان لتفادي انفجارها في المحطة، ثم تمكن رجال الأطفاء من الوصول إليه وإخماد الحريق بشاحنته.

وأعلنت بلدية بنغازي، اليوم الثلاثاء، شروعها في حصر الأضرار الناجمة عن حريق محطة وقود المالطي، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التعويض.

وأضافت أنها ستعمل مع شركات توزيع الوقود على تكثيف إجراءات الأمن والسلامة العامة لشاحنات نقل الوقود حرصًا على عدم تكرار الحادث. 

وحسب بيان البلدية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، توجهت بالشكر إلى سائق الشاحنة عبدالله المجبري على شجاعته، وتجنيبه المنطقة المحيطة بمحطة الوقود كارثة كانت من المُمكن أن تحدث.

واشتعلت النيران في الشاحنة خلال تفريغها حمولتها في المحطة التي شبّ الحريق بها أيضًا، قبل أن يقود المجبري الشاحنة بعيدًا عن المكان لتفادي انفجارها في المحطة، ثم تمكن رجال الأطفاء من الوصول إليه وإخماد الحريق بشاحنته.

ووفق المعلومات الأولية، أتى الحريق على بعض السيارات في الشارع، فيما لم يُسجل بعد وقوع ضحايا من عدمه.

وكلف رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها عبدالحميد الدبيبة، وزارة الحكم المحلي بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن الحريق من أجل تعويض المتضررين.

ووجه الدبيبة الشكر لسائق شاحنة الوقود عبدالله المجبري، الذي أبعد شاحنته المحترقة عن المحطة كي لا تنفجر فيها، قائلًا إنه اعتبر أولوية حماية المدنيين أهم من حمايته لنفسه.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية