الطقس في ليبيا.. أجواء حارة ودرجات الحرارة تصل لـ 40

0
177
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية والخليج.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة اليوم الثلاثاء، أن موجة الحر ستشمل باقي المناطق غداً الأربعاء.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و37 درجة مئوية، وتصل إلى 40 درجة مئوية على أبونجيم، كما تسجل ارتفاعاً غداً الأربعاء على معظم المناطق.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و31 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر وطبرق، وبين 33 و38 درجة مئوية على باقي المناطق، وتسجل ارتفاعاً تدريجياً من الغد.

وفي (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر من حين إلى آخر على مناطق أقصى الجنوب الغربي، في غات والمناطق المجاورة لها، والرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

وتتراوح درجات الحرارة بين 37 و40 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً غداً الأربعاء على معظم المناطق.

وفي (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و38 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعاً تدريجياً من الغد.