الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةصحةمدير مركز مكافحة الأمراض: ليبيا ستتعرض لموجة خامسة من فيروس كورونا

مدير مركز مكافحة الأمراض: ليبيا ستتعرض لموجة خامسة من فيروس كورونا

أكد مدير مركز مكافحة الأمراض الليبي، حيدر السائح، إن ما يحدث في العالم الآن قد ينبأ بحدوث موجة خامسة من فيروس كورونا في ليبيا.

وأضاف السائح، في تصريحات صحفية: “أنا أعلم جيداً بأننا وصلنا لمرحلة بعدم الرغبة في الحديث عن الجائحة وتناسينا ما حدث لنا في الموجة الثالثة، والحقيقة نحن انتصرنا على الموجة الرابعة بأقل الأضرار لدرجة أننا لم نضطر لأتخاد أي إجراءات قاسية”.

وذكر أنه ناقش خلال الاجتماع مع منظمة اليونيسيف وعدة منظمات صحية أخرى، الذي عقد أمس في مدينة غريان، الموجة الخامسة من جائحة كورونا وماهي استعدادات ليبيا لهذه الموجة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لديها اليوم أكثر من 50 ألف حالة إصابة جديدة والرقم الحقيقي قد يصل إلى نصف مليون حالة في اليوم.

وذكر أن مركز مكافحة الأمراض سيطلق حملات تطعيم موسعة بالتعاون مع المنظمات الدولية والقطاعات الأخرى، مشيراً إلى أن اللقاحات متوفرة ولا يوجد حل آخر لمواجهة الفيروس سوى التطعيم.

كما لفت إلى أنه لا يمكن لأي حملة تطعيم أن تنجح في حالة عدم إعطاء المستحقات المالية للعاملين في هذه الحملات، مشدداً على ضرورة إعطاء تلك الحقوق وبشكل عاجل لكل العاملين في الجائحة.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية