مؤسسة النفط الليبية وشركة “هواوي” تنظمان ورشة عمل عن التحول الرقمي في صناعة النفط

0
24

نظمت مؤسسة النفط الليبية، بالتعاون مع شركة “هواوي” العالمية للاتصالات، ورشة عمل التحول الرقمي، التي تهدف إلى إدخال أحدث التقنيات الرقمية في مجال صناعة النفط والغاز.

وعقدت الورشة على مدار يومي الأربعاء والخميس، بفندق المهاري، في العاصمة طرابلس، بحضور مدير عام إدارة الحاسب الآلي والاتصالات بالمؤسسة الوطنية للنفط، محمد بشر، ومدير أعمال الشركة بليبيا، شو فيتشو، وعدد من مدراء الادارات والمختصين من الإدارات المختصة من المؤسسة الوطنية للنفط والشركات النفطية التابعة، ومن شركة هواوي.

كما حضر الورشة أيضاً السفير الصيني لدى ليبيا وانغ تشيمين، وبعض من رؤساء وأعضاء لجان الإدارة بالشركات النفطية مثل الواحة والزويتينة وتقنية ليبيا ومعهد النفط الليبي ومصحة النفط والجوف.

وقالت مؤسسة النفط الليبية في بيان، إن الورشة تهدف إلى إدخال أحدث التقنيات الرقمية في مجال صناعة النفط والغاز، بهدف تحقيق معدلات أداء أفضل ونتائج إيجابية في عمليات التنقيب والاستكشاف ومراقبة أداء الحقول النفطية بأحدث الأجهزة والمعدات، على اعتبار أن مستقبل صناعة النفط والغاز يعتمد بشكل أساسي على التحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي والاتصالات بالمؤسسة الوطنية للنفط في كلمة خلال الورشة، على رؤية واستراتيجية المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة لها في مجال تطوير تقنية المعلومات، والدور المطلوب في تطوير عمليات الإنتاج وخفض تكاليف التشغيل والصيانة، والعمل على إدخال تقنيات الحقول الذكية والتحول الرقمي.

وأشار إلى أن انعقاد هذه الورشة هو رسالة واضحة وصريحة لباقي الشركات العالمية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات بالتواجد داخل ليبيا والعمل عن قرب مع المؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها، من أجل تحقيق أهدافها الطموحة لتطوير قطاع النفط الليبي.

وقامت شركة هواوي خلال يومي الورشة بعرض تقنياتها وتجربتها في التحول الرقمي مع بعض الشركات والمؤسسات النفطية في بعض الدول العربية.