لجنة المالية بمجلس النواب الليبي تدعو أعضاء المجلس لتقديم ملاحظاتهم على ميزانية الحكومة الجديدة

0
29

دعا رئيس لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة بمجلس النواب الليبي، عمر علي تنتوش، أعضاء المجلس، لتقديم ملاحظاتهم على ميزانية الحكومة الليبية الجديدة.

وقال رئيس اللجنة في بيان: “إشارة إلى ما خلصت إليه جلسة مجلس النواب المنعقدة في مقر المجلس بمدينة طبرق اليوم الإثنين الموافق للتاسع من شهر مايو الجاري بشأن إحالة مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2022.م للجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة ونظراً لضيق الوقت لعرض تقرير اللجنة على المجلس”.

 وتابع: “عليه نأمل من السادة أعضاء مجلس النواب ممن لديه ملاحظات على مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2022.م موافاة اللجنة بملاحظاته في موعد أقصاه خمسة أيام من تاريخ اليوم التاسع من شهر مايو الجاري”.

وكان مجلس النواب ناقش في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين، مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2022، الذي تقدمت به الحكومة الليبية الجديدة برئاسة فتحي باشاغا.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، إنه وبعد مناقشة المجلس مشروع القانون، تم إحالته للجنة الموازنة والتخطيط والمالية بالمجلس وفقاً للقانون رقم 04 لسنة 2014.م المنظم لعمل المجلس.

وبذلك عُلقت الجلسة ليوم غدٍ الثلاثاء حيث سيناقش المجلس ما وصلت إليه اللجنة المُكلفة بالمسار الدستوري في اجتماعات القاهرة وما يستجد من أعمال.