ليبيا.. البريقة لتسويق النفط ترد على واقعة “البنزين المغشوش” في طرابلس  

0
3218
شركة البريقة لتسويق النفط
شركة البريقة لتسويق النفط

أكدت إدارة شركة البريقة لتسويق النفط، اليوم السبت، حرصها على وصول جميع المنتجات المستلمة والموزعة وفق المواصفات القياسية المعتمدة والموثقة من خلال إداراتها المختصة، وذلك رداً على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود غش في بنزين الوقود.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنها لا تتوانى عن محاسبة المقصرين داخل نطاق واختصاص مهام وصلاحيات شركة البريقة.

وأوضحت أن الشركة تضع بياناتها ونتائج اختبارات منتجاتها أمام الجهات المعنية والمختصة، وأنها تحتفظ بحق اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية لحفظ حقوقها وحقوق العاملين بها.

وأخذ جهاز الحرس البلدي بالعاصمة طرابلس، عينّات بنزين من مختلف محطّات الوقود، لتحليلها ومعاينتها ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات العالمية للجودة.

ونفت شركة البريقة لتسويق النفط، مسؤوليتها عن توزيع الوقود على المحطات، مؤكدة أنها أخبار عارية من الصحة، وأن الوقود المستلم من النواقل النفطية أو مستودعات الشركة خال من الشوائب والمواد الملوثة.

ورجّحت الشركة، أن تكون شكاوى المواطنين عن تعرّض سياراتهم لأعطال، ناتجة عن الشوائب التي قد تحتويها الخزانات عند القيام بعمليات التعبئة.

وفي بيان اليوم السبت، أعادت الشركة التأكيد على موقفها، وقالت: “بصفتنا شركة خدمية لا يسيئنا الادعاء أو التشكيك أو التشهير طالما الواقع يخالف الادعاء”.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، مقطع فيديو، يظهر استخراج بنزين من إحدى السيارات تظهر به شوائب، حيث تحوّل لونه إلى الأبيض إضافة إلى ارتفاع درجة سيولته، حتى أنه صار أقرب إلى لون المياه.