فيديو يكذب باشاغا.. لماذا يحاول تبرئة ميليشيات الوفاق من اقتحام سجن صرمان في ليبيا؟

0
204

يستمر وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا في إلقاء التهم جزافا دون أي استناد لإثباتات تؤكد أحاديثه، فبينما خرج أمس ليدعي أن هناك موقوفين تم إخراجهم من سجون صرمان و صبراته من قبل قوات الجيش الوطني الليبي، تفضح الكثير من الفيديوهات السابقة عدم صحة هذه التصريحات.

وخرج فتحي باشاغا في مؤتمر صحفي أمس ليبرر ما شهدته مدينتي صبراته وصرمان عقب اقتحامهما من قبل ميليشيات حكومة الوفاق، محاولا إخلاء مسؤولية الميليشيات عن الفوضى واقتحام منازل المواطنين وفتح السجون وجرائم القتل التي شهدتها المدينتين، ليزعم أن: “قوات الجيش الوطني قامت بتهريب مجموعة كبيرة من السجناء في مدينتي صبراته وصرمان”.

ولكن فيديو كان قد انتشر بصورة هائلة بعد ساعات قليلة من احتلال ميليشيات حكومة الوفاق لمدينتي صبراته وصرمان كشف أكاذيب فتحي باشاغا، حيث وثق المقطع اقتحام عصابات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق لسجن مدينة صرمان لتقوم بإطلاق سراح المسجونين.

وفور احتلال ميليشيات الوفاق لصبراته وصرمان، انتشرت مشاهد الفوضى في المدينتين، حيث أشعلت الجماعات المسلحة النيران في مقر مديرية أمن صبراته، واقتحمت عناصرها منازل المدنيين، وهاجمت المواطنين الموالين للجيش الليبي، وأحرقت منازلهم.