نص اعترافات قائد ميليشيا “سرية شباب سرت”.. وعلاقة “بعيو” و”العبدلي” به

0
248
قائد سرية شباب سرت
قائد سرية شباب سرت

ألقت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سرت، ألقبض على أحد قادة الخلايا النائمة، التي تقاتل ضد قوات الجيش الوطني الليبي في طرابلس مع مليشيات السراج.

وبحسب مقطع فيديو نشرته إدارة البحث الجنائي، أدلى الميليشياوي بمعلومات مفصلة حول دوره في مهاجمة الجيش الوطني ومشاركته مع مليشيات طرابلس.

وكشف في اعترافاته عن دور محمود بعيو وفرج العبدلي، في قيادة الجبهات ضد الجيش، قائلاً: إن بعيو والعبدلي، كلفاه بتجهيز خلية “سرية شباب سرت”، وتجنيد عدد كبير من الشباب مقابل المال وشراء الأسلحة؛ وذلك لتنفيذ مهام داخل مدينة سرت.

وأوضح أن الخلية الإرهابية نفذت عمليات تخريبية داخل مدينة سرت، منها عملية تدمير مصلحة الجوازات بقيادة فرج العبدلي.

وعن قتاله في طرابلس ضد قوات الجيش، تابع: “كنا نقاتل في العاصمة مقابل مبالغ مالية، وكانوا يخبروننا أننا نقاتل أجانب ومرتزقة بصفوف القوات المسلحة، وأنا نادم على ذلك”.

وعن رحلته إلى سرت، قال: “بقينا يوم في مدينة مصراته، وبعدها انطلقنا إلى منطقة القرة بوللي، ومن ثم ذهبنا إلى محور طريق المطار وهناك تعرضت لإصابة في الساق بسلاح متوسط وذهبت للعلاج في مدينة مصراته أسبوع ونصف بعيادة مصراته، مقابل مصنع الصابون ومنها عدت إلى سرت”.

وأضاف: “بعدها رجعت إلى الكتيبة، ثم أبلغونا بالذهاب لمقاتلة الدواعش، وأمرونا بالتحرك، ولكن حين كنت في الطريق وجدت أن قوات الجيش كانت تمر إلى الجفرة وقررت الاشتباك معها، وبعد دخول الجيش سرت كنت في منطقة جارف، ورجعت إلى المدينة.

واختتم اعترافاته، قائلاً: “أنا نادم وأنصح الشباب الذين يغرونهم بالمال والمخدرات والسلطة بأنهم سيدفعونهم للهاوية وعليهم أن يسلموا أنفسهم للعدالة”.