رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة كورونا: دخول العالقين من مصر يشكل خطراً في هذه الحالة

0
97
الدكتور فرج الجالى رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا
الدكتور فرج الجالى رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا

قال رئيس اللجنة الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا الدكتور فرج الجالي، إن دخول الليبيين العالقين من مصر يشكل خطراً بنسبة 80 %، حال مخالفتهم للتعليمات والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأوضح رئيس اللجنة الاستشارية في تصريحات صحفية أن ذلك الخطر بسبب قلة الإمكانيات وعدم اتباع الطرق الصحية والآمنة في دخول العالقين من مصر، محذراً من عدم اتباع الإجراءات المطلوبة وأي مخالفات للدخول إلى ليبيا.

وتابع، اليوم الأربعاء: “نحن نرحب بالليبيين العالقين في الخارج ونقدر ظروفهم التي يمرون بها ولكن الاحتياط واجب، أي تهاون في نقلهم بالطرق الصحية قد يسبب كارثة”.

وأكد الجالي على ضرورة عدم مخالطة العائدين إلى ليبيا من العالقين لذويهم في الداخل تحت أي بند إنساني، مؤكدًا أنهم على استعداد لتقديم الفحص والعلاج للمرضى القادمين من مصر من أصحاب أمراض القلب والكلى والأورام.

وأكد رئيس اللجنة الاستشارية على تقديم العلاج اللازم للعالقين في الفنادق التي تم تحديدها لاستقبالهم خلال فترة الحجر الصحي، وأن الحجر في طبرق جاهز لأي حالة يشتبه في إصابتها أو مصابة بالفعل.

ودربت السلطات الصحية المختصة الأطباء والأطقم الطبية المساعدة عن كيفية استقبال الحالات الموجبة داخل المنطقة المحددة لنا، بحسب الجالي.