رئيس الحكومة الليبية يعقد عدة اجتماعات ويصدر قرارات هامة

0
142

عقد رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني، اليوم الإثنين، عدة لقاءات مع المسؤولين في الحكومة بحث خلالها استعداد البلديات وتوفير أماكن للحجر الصحي للمواطنين الليبيين العالقين في الخارج بعد عودتهم للوطن، وأوضاع النازحين بالبلديات التي تعرضت لهجوم ميليشيات الوفاق، وأصدر قرار بتشكيل لجنة معنية بتوفير احتياجات القطاع الصحي ومراجعة متطلباته.

وبحث الثني، استعدادات عدد من البلديات لاستقبال المواطنين العالقين خارج البلاد بعد عودتهم للوطن لإجراء الحجر الصحي، خلال لقاء عقده مع وزير الحكم المحلي الدكتور عادل الزايدي، واطلع على مقترحات الأماكن التي من الممكن تخصيصها للحجر الصحي في عدد من البلديات وفق الإجراءات الصحية بالتنسيق مع اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا.

 كما عقد الثني، اجتماع مع رئيس لجنة الطوارئ بالمنطقة الغربية اللواء عبدالله عون، بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية وعضو اللجنة السيد عيسى العيساوي، لمتابعة أوضاع النازحين بالمنطقة الغربية خاصة بعد اقتحام عدد من المدن من قبل ميليشيات الوفاق، وما حدث لهم من حرق للمنازل وانتهاك للحرمات، وأصدر تعليمات بضرورة الإسراع في توفير كافة احتياجاتهم.

كما أصدر رئيس الحكومة تعليماته بتشكيل لجنة فنية تكون مهمتها منع ازدواجية التوريد الصرف لتغطية احتياجات القطاع الصحي، ومراجعة وفحص كل متطلباته السابقة، والفحص والمراجعة قبل إبرام أية تعاقدات بشأن هذه المطالبات، بما يضمن عدم خلق ازدواجية في إجراءات التوريد والصرف.

ووفقا لتعليمات رئيس الحكومة، فإنه أوكل لهذه اللجنة، مهمة التدقيق والفحص في كل الإجراءات المحالة لديوان مجلس الوزراء من وزارة الصحة، أو من جهاز الإمداد الطبي، أو اللجنة الطبية الاستشارية للجنة العليا لمكافحة وباء كورونا.