السبت, ديسمبر 10, 2022
الرئيسيةليبياتعليقاً على قرار البرلمان تقليص النفقات.. دبيبة: نثق في محافظ مصرف ليبيا...

تعليقاً على قرار البرلمان تقليص النفقات.. دبيبة: نثق في محافظ مصرف ليبيا المركزي

زعم رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبدالحميد دبيبة، أن مجلس النواب الليبي، برئاسة المستشار عقيلة صالح، يحاول تعطيل عمل حكومته ومنعها من تقديم الخدمات الليبيين.

وأشار دبيبة، خلال كلمة ألقاها أثناء زيارته إلى بلدية سوق الجمعة، اليوم الخميس، إلى الرسالة التي وجهها رئيس مجلس النواب إلى محافظ المصرف المركزي لإيقاف الصرف والاكتفاء بصرف المرتبات والدعم.

ووعد دبيبة، بتجاوز هذه المسألة وتفادي محاولة تعطيل الحكومة عبر القانون، معرباً عن ثقته بمحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير الذي وصفه بأنه شخصية وطنية لليبيين كلهم ولا يمكن أن يرضى أن تتوقف الحياة على الشعب الليبي.

كما اتهم دبيبة، خلال حديثه الأجسام الحالية بعدم الاكتراث بمعالجة الأوضاع المعيشية لليبيين وتأزيم أوضاعهم الاقتصادية، كما أن هناك أعداء في الداخل والخارج لا يهمهم راحة الليبيين واستقرار ليبيا.

وذكر أن الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، عرض مقترح خلال لقائهما قبل يومين في الدوحة مؤخرا بشأن إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا على حق الليبيين في الانتخابات والتخلص من الأجسام الحالية.

وأوضح أن الرئيس الجزائري يرى أنه ليس هناك داع لإجراء الانتخابات البرلمانية في يوم واحد واقترح أن تقوم كل دائرة انتخابية بانتخاباتها الخاصة، مشيراً إلى أن مفوضية الانتخابات لا تعارض ذلك.

وجدد دبيبة، رفضه لتشكيل حكومة جديدة من قبل مجلس النواب وتعطيل العملية الانتخابية، معتبراً أن من يقومون بذلك يمارسون ألاعيب سياسية ويحاولون إعادة الصراع في البلاد بشكل مختلف.

وكان مجلس النواب الليبي أعلن في وقت سابق انتهاء ولاية حكومة الوحدة الوطنية، وكلف فتحي باشاغا

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية