“لا للمراحل الانتقالية.. لا للانتخابات”.. عبد الحميد دبيبة يثير سخرية الشعب الليبي مجدداً

0
289
دبيبة
عبد الحميد دبيبة

يبدو أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، المُنتهية ولايته بإجمال أعضاء مجلس النواب الليبي، الناطق باسم الشعب، اعتاد التعلثم بكلمات غير مفهومة ومصطلحات غير منطقية جعلت منه مادة خصبة للضحك والسخرية في كل خطاب من خطاباته.

ينتظر رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر وفيسبوك، خطابات عبد الحميد دبيبة، ليرددوا ويتداولوا كلماته ويتناوبون السخرية عليها، والغريب في تلك التصريحات إنه يرددها أكثر من مرة، وكأنه يتعمد ذلك.

وفي خطابه الأخير بمناسبة ذكرى 17 فبراير، قال عبد الحميد دبيبة جملة: “لا للمراحل الانتقالية مرة أخرى.. لا للانتخابات” فعلى الرغم من تضاد تركيبة الجملة، وأن وجود مراحل انتقالية ينفي إجراء الانتخابات، إلا أن الأمر يبدو مختلفاً عند دبيبة.

وفي نفس الخطاب، وفي ختام حديثه، قال عبد الحميد دبيبة موجها حديثه للشعب الليبي، فقال: “نشكركم أهل طرابلس.. بسم الله والصلاة والسلام عليكم”، وهو ما أثار سخرية الحضور، وبالتبعية كانت جملته مادة مناسبة لتصبح “تريند” في ليبيا، وإثارة موجات السخرية بين مواقع السوشيال ميديا.

وفي وقت سابق، وخلال زيارة دبيبة لجمهورية تشاد، وأثناء عزف النشيد الوطني الليبي، ردد دبيبة الخطاب بشكل خاطئ فقال: “لا نبالي إنت إنت من الهلك”، ما وضع رئيس حكومة الوحدة في موقف محرج حيث كانت تردد فقرة من النشيد “إنا -على الدهر- جنود.. لا نبالي إن سلمت من هلك”.

وذلات اللسان لم تكن هي الواحدة التي أثارت سخرية كل من سمعها، فهناك أيضا مهازل دبلوماسية، ومشاهد مضحكة، ومواقف محرجة، تعرض لها عبد الحميد دبيبة منذ وصوله إلى السلطة.

لم تخلو أي زيارة داخلية أو خارجية من مواقف محرجة كشفت عن جهله بالبروتوكول، فخلال زيارة لموسكو، أجريت مباحثات مع الجانب الروسي، فيما تأخر رئيس الأركان التابع لحكومة الوحدة محمد حداد عنها.

وفي ذات الزيارة، أظهر مقطع فيديو تثاؤب مستشار رئيس وزراء ليبيا وابن عمه إبراهيم دبيبة في مشهد بدا محرجا لكافة المسؤولين الليبيين.