أخطأ في نشيد ليبيا واسمها أيضاً.. من المسؤول عن مهازل دبيبة؟

0
155

“‏Libya تكتب Libay في تورينتو غير أنتم ما تعرفوش”.. تعليق ساخر رافق صورة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، كونه ارتدى قبعة مكتوب عليها اسم ليبيا بالإنجليزية خطأ.

الصورة أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي كون دبيبة يعد صورة رسمية لليبيا، فهو رئيس الوزراء والمرشح لرئاسة الانتخابات الرئاسية.

وتحوم حول رئيس الحكومة المنتهية ولايتها، شبهات بأنه لا يمتلك مؤهل جامعي، فخلال الشهر الماضي، تفجرّت قضية الشهادات الجامعية والمؤهلات العلمية للدبيبة، منذ أن قدم في ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وضمّن دبيبة في أوراق ترشحه مستنداً يفيد بحصوله على شهادة ماجستير في تخصص الهندسة من جامعة “ريجينا” في كندا، إلا أن باحثين ليبيين تواصلوا بشكل مباشر مع الجامعة التي أكدّت أنه لا يوجد لديها أيّ متخرّج يحمل اسم عبد الحميد دبيبة سواء في البكالوريوس أو الماجستير.

وقبل أيام، تفاجأ الليبيون بخطأ رئيس الوزراء عبد الحميد دبيبة الذي كان في زيارة رسمية إلى تشاد خلال ترديده النشيد الوطني.

ولم يسلم خطأ رئيس الحكومة الليبية من سخرية المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الكثير من التعليقات.

وعند ترديده النشيد الوطني قال دبيبة “لا نبالي إنت إنت من الهلك”، ما وضع رئيس الوزراء في موقف محرج حيث كانت تردد فقرة من النشيد “إنا -على الدهر- جنود.. لا نبالي إن سلمت من هلك”.

وظهر دبيبة مرتبكاً عند ترديد النشيد الوطني لجمهورية تشاد، بسؤاله “هل هذا نشيدكم الوطني” ما دفع أحد المسؤولين التشاديين إلى الاستغراب لكون الأمر غير بروتوكولي، حيث يصطحب الرؤساء ورؤساء الوزراء دبلوماسيين من أجل الترتيب لهذه الأمور.

وعادة ما يقع رئيس الوزراء الليبي في مثل هذه المواقف المحرجة في زياراته الخارجية، وتجعل منه مسؤولاً لا يدرك حجم منصبه.

ويتم نشر تلك الأخطاء عبر منصة حكومتنا التي يشرف عليها وزير الاتصال السياسي، وهو ما يؤكد توريط الوزير الذي عكف على تلميع دبيبة لأشهر للانتخابات الرئاسية، ففضحه أمام العالم وجعل منه مادة دسمة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.