الطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الباردة واحتمالية سقوط أمطار

0
58
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

يتوقع خبراء الأرصاد، بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، استمرار الأجواء الباردة على معظم مناطق البلاد، مع سقوط أمطار متفرقة على الشمال الشرقي خصوصاً على الجبل الأخضر.

وكشفت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، عن أن درجات الحرارة تتراوح القصوى بين 8 و15 درجة مئوية في جميع المناطق.

ففي رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة، السماء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب، مع احتمال تكون ضباب آخر الليلة وصباح الغد على بعض المناطق، وتتكاثر السحب تدريجياً من بعد ظهر يوم السبت، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 8 و14 درجة مئوية.

أما في الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة، فيتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار متفرقة على فترات، مع احتمال تكون ضباب آخر الليلة وصباح الغد على بعض المناطق، وتكون الفرصة أفضل بداية من مساء يوم السبت لسقوط أمطار جيدة إلى غزيرة تصحبها سحب رعدية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 10 و14 درجة مئوية، ولا تتجاوز 8 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

وفي الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، فالسماء قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و15 درجة مئوية.

أما الكفرة – السرير- تازربو، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و15 درجة مئوية.