الطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الباردة شمالاً والحرارة تصل لـ 7

0
257
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، اليوم الأربعاء، وأظهرت بقاء الأجواء باردة على معظم مناطق الشمال. 

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، سقوط أمطار متفرقة على الشمال الشرقي، خصوصا على مرتفعات الجبل الأخضر، وتراوح درجات الحرارة القصوى بين 7 و15 درجة مئوية على جميع المناطق.

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة – جبل نفوسة)، 

فالسماء مغطاة بشكل جزئي إلى كلي بالسحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية على المناطق الساحلية. 

مع تكون الضباب على المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية، معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 07 و13 درجة مئوية، وتصل إلى ما دون الصفر المئوي على المناطق الجلية والصحراوية.

وفي (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، سقوط أمطار متفرقة من أجدابيا إلى أقصى الساحل الشرقي، مع احتمال ظهور شبورة مائية على المناطق الساحلية، وتكون الضباب على المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق الساحلية. 

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 10 و13 درجة مئوية، ولا تتجاوز ثماني درجات مئوية على المرتفعات الجبلية.

أما حالة الطقس في (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 11 و15 درجة مئوية.

وفي (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 12 و15 درجة مئوية.