الطقس في ليبيا.. موجة برد تضرب الشمال ودرجات الحرارة تصل لـ 10

0
35
نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في ليبيا اليوم، والتي أظهرت تأثر البلاد بموجة باردة وأمطار. 
 
وحذر المركز الوطني، في نشرة الأرصاد الجوية، من موجة برد تؤثر على أغلب مناطق الشمال مع سقوط أمطار متفرقة على باقي الأنحاء.
 
وقال إن هذه الموجة ستكون جيدة بداية من الغد على مناطق الشمال الشرقي، يتخللها سقوط زخات ثلجية على مرتفعات الجبل الأخضر بدءًا من بعد غد الثلاثاء.
 
وعن حالة الطقس في منطقة (رأس إجدير حتى سرت سهل الجفارة–جبل نفوسة)، فتشهد سقوط أمطار متفرقة من حين لآخر، خاصة على المناطق الممتدة من طرابلس حتى سرت، واحتمال ظهور ضباب آخر الليل وصباح يوم الغد على مرتفعات الجبل الغربي، مع رياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على المناطق الساحلية.
 
وتتراوح درجات الحرارة بين 13 و16 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاضًا يوم الثلاثاء على اغلب المناطق.
 
أما حالة الطقس اليوم في منطقة (الخليج -سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، فتتزايد فرص سقوط أمطار متفرقة على أغلب المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وتكون جيدة إلى غزيرة أحيانًا بداية من يوم الغد، خاصة على المنطقة الممتدة من (المرج والجبل الأخضر حتي طبرق)، تصحبها أحيانًا خلايا من السحب الرعدية وسقوط حبات البرد، مع سقوط زخات ثلجية خاصة يوم الثلاثاء على مرتفعات الجبل الأخضر.
 
وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، مع درجات الحرارة تتراوح بين 13 و16 درجة مئوية، ولا تتجاوز 10 درجات مئوية على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاضًا مساء الغد على اغلب المناطق.
 
وفي (الجفرة – سبها- غـات- غدامس- الحمادة) فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع درجات حرارة تتراوح بين 14 و18 درجة مئوية وتسجل انخفاضًا يوم الثلاثاء.
 
وأخيراً حالة الطقس في (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و18 درجة مئوية وتسجل انخفاضًا من يوم الغد.