السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الباردة على غالبية المناطق

الطقس في ليبيا.. استمرار الأجواء الباردة على غالبية المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، استمرار الأجواء باردة على معظم أرجاء البلاد، مع فرصة لسقوط أمطار رعدية، مساء اليوم الجمعة، على مناطق الشمال الغربي تكون جيدة إلي غزيرة أحيانًا.

وفي رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة- جبل نفوسة، يتوقع المركز وجود فرصة لسقوط أمطار رعدية مساء اليوم مصحوبة بنزول حبات البرد، و متوقع أن تكون جيدة إلي غزيرة أحيانًا ما يتسبب فى تراكم المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية، مع احتمال بسيط لتساقط الثلج على بعض المرتفعات الجبلية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى، بين 12 و15 درجة مئوية، و لا تتجاوز 8 درجات على المرتفعات الجبلية.

أما في الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده، فتتكاثر السحب من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة، غدًا، خاصة على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 12 و16 درجة مئوية ، ولا تتجاوز 8 درجات على الجبل الأخضر وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد.

وفي الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة، السماء مغطاة جزئيًا تتكاثر على مناطق غدامس والحمادة والجفرة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 12 و16 درجة مئوية.

أما الكفرة- السرير- تازربو، فالسماء قليلة السحب، مع هبوب رياح شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 14 و16 درجة مئوية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية