السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالجيش الوطني الليبي يبدأ حملة عسكرية واسعة لفرض الأمن بالجنوب

الجيش الوطني الليبي يبدأ حملة عسكرية واسعة لفرض الأمن بالجنوب

أكد آمر عمليات الجنوب وآمر منطقة سبها العسكرية بالجيش الوطني الليبي، اللواء المبروك سحبان، في تصريحات صحفية، أن قوات الجيش الوطني بدأت حملة عسكرية واسعة وشاملة في مناطق الجنوب لفرض الأمن.

وقال سحبان، إن الحملة العسكرية تستهدف جميع المخالفين من حيث البناء العشوائي حتى تجارة المخدرات والتهريب والهجرة غير الشرعية وانتشار المجموعات المسلحة.

وأضاف أن المرحلة الثانية من الحملة تستهدف محطات الوقود غير الشرعية والتي توزع الوقود المهرب بأسعار مرتفعة، ولن تبدأ إلا بعد توفر الوقود في المحطات المرخصة من قبل الدولة الليبية كافة، ووفق السعر المدعوم منها.

وعن رفع حالة الطوارئ في الجنوب الليبي، قال قائد عمليات الجيش الوطني إن محاربة الإرهاب لا تحدد بمدة معينة بل إنه كلما ظهرت لهم بؤرة وجب على القوات المسلحة مواجهتها وتدميرها والقضاء عليها.

وأكد أن قوات الجيش الوطني الليبي ستواصل جهودها في تأمين الجنوب الليبي من خطر عصابات التهريب والهجرة غير الشرعية وتمركز التنظيمات المتطرفة فيه.

ولفت إلى الجيش الليبي نشر دوريات ثابتة ومتحركة في مدينة سبها وأقصى الصحراء الجنوبية لغرض تأمين العبور وملاحقة الخارجين عن القانون.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية