السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةاقتصادمباحثات ليبية قطرية لتعزيز التعاون المشترك في مجالات النقل والمواصلات

مباحثات ليبية قطرية لتعزيز التعاون المشترك في مجالات النقل والمواصلات

بحث وزير المواصلات الليبي، محمد الشهوبي، مع سفير قطر المعتمد لدى ليبيا خالد الدوسري، عددًا من مجالات التعاون المشتركة، ومنها تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وفتح مجالات التدريب.


وناقش اللقاء الذي عُقد الخميس، في حضور وكيل الوزارة لشؤون النقل الجوي خالد السويسي، التعاون في الجانب الاستثماري ودعوة المستثمرين القطريين للمساهمة في دعم المشاريع في ليبيا لتعزيز العلاقات بين البلدين.


ووفق بيان نشرته صفحة الوزارة على “فيسبوك”، فإنه تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع بين المؤسسات الليبية والمستثمرين القطريين لبحث سبل التعاون وفتح افاق عمل جديدة بين البلدين.


والأربعاء، استعرض الوفد الليبي تفعيل الاتفاقات الموقعة مع قطر في مجال الطيران المدني والنقل الجوي.


وعقد الوفد سلسلة من الاجتماعات مع عدة مؤسسات من بينها وزارة المواصلات القطرية والهيئة العامة للطيران المدني القطري وأكاديمية قطر لعلوم الطيران وجهاز قطر للاستثمار.

وناقشت الاجتماعات استئناف الرحلات الجوية بين البلدين والاستفادة من خبرة الجانب القطري في مجال الطيران، بما في ذلك المساندة الفنية لرفع الحظر الجوي الأوروبي والتدقيق على إجراءات سلامة الطيران والمطارات.


وتطرقت المباحثات إلى تنفيذ برامج تدريبية متخصصة بهدف تأهيل عناصر ليبية في مجال إدارة عمليات المطار والمراقبة الجوية والأرصاد، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية استثمار الجانب القطري في المطارات الليبية.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية