مجلس مشايخ وأعيان ترهونة يدين الأعمال الإجرامية لميليشيات الوفاق

0
175

،أصدر مجلس مشايخ وأعيان ترهونة، اليوم الخميس بيان حول قطع الكهرباء عن مدينة ترهونة واستهداف إمدادات الغذاء والدواء، والوقود، من قبل ميليشيات الوفاق.

 وأدان مجلس مشايخ وأعيان ترهونة في البيان واستنكر الحرب اللا أخلاقية التي تمارسها جماعات الإرهاب وميليشيات الفوضى تحت مظلة ما يسمى حكومة الوفاق، والتي كانت آخر حلقاتها اليائسة قطع الطاقة الكهربائية عن مدينة بحجم ترهونة واستهداف امداداتها من الغذاء والدواء والوقود.

ورأى المجلس أن هذا العمل يتنافى مع تعاليم شريعتنا الغراء، والقيم الأخلاقية والإنسانية، ويعرض سلامة وحياة مئات الآلاف من السكان المدنيين للخطر، ويعطل المنشآت الحيوية، ويوقف الجهود المبذولة لمكافحة جائحة كورونا.

ولفت المجلس، نظر المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية، تجاه هذه الأعمال الإجرامية التي تشكل انتهاكاً صارخاً للشرعية الدولية لحقوق الإنسان، وقواعد القانون الدولي الإنساني والتشريعات الوطنية في ليبيا.

وقال المجلس إن القطع المتعمد للكهرباء عن مدينة ترهونة وامدادات الغذاء والدواء ،والوقود انتهاكاً مباشراً لاتفاقيات جنيف لعام 1949 وبروتوكولاها الاضافيان لعام 1977،

ودعا المجلس إلى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، لتحديد مرتكبي هذه الأفعال الإجرامية، وتقديمهم للعدالة لشروعهم في ارتكاب أفعال تقع ضمن جرائم الحرب.

وأكد المجلس، أن سلامة المدنيين والمنشآت المدنية وأرواح الآمنين خط أحمر، ولن تمر هذه الأفعال دون حساب.