خالد المحجوب: نقف بالمرصاد لأي تشكيلات مسلحة تريد النيل من أمن ليبيا

0
203
اللواء خالد المحجوب
اللواء خالد المحجوب

قال مدير الشؤون المعنوية بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب، إننا نقف بالمرصاد لأي جماعات أو تشكيلات مسلحة تريد النيل من أمن، واستقرار الليبيين والدولة.

وأضاف المحجوب، في تصريحات صحيفة له، أنه تعزيزًا لأمن المنطقة والمواطن، وجه آمر عمليات الجنوب اللواء المبروك سحبان رسالة إلى أهالي الجنوب أكد خلالها أن القوات المسلحة الليبية لن تسمح بوجود أي تشكيل مسلح لا يتبع القيادة العامة للقوات المسلحة بكامل المنطقة الجنوبية”.

واستطرد: “أن اللواء سحبان كان واضحا في رسالته التي أكد خلالها أن أي شخص يفكر في تشكيل جسم مسلح غير شرعي لا يتبع للقيادة العامة، سيتم استهدافه ومداهمته والتعامل معه بقوة وسيكون مستهدفًا من قبل القوات المسلحة”. 

وتابع المحجوب أن معلومات خطيرة وردت لمقر قيادة منطقة سبها العسكرية عن وقوع انفجار بمنطقة حجارة أدى إلى مقتل صاحب المنزل. 

ولفت إلى أنه بعد ورود هذه المعلومات أرسلت قيادة المنطقة مفرزة من سرية الهندسة العسكرية إلى مكان الواقعة، وعند وصولهم إلى المكان عثروا على صواريخ وألغام ومتفجرات واتضح أن الشخص المتوفى كان تاجر سلاح.

وأشار إلى أن القوة الأمنية صادرت كل الموجودات بالمنزل وسلمتها إلى الهندسة للتعامل معها الأمر الذي دفع قيادة المنطقة العسكرية إلى تعميم بيان هام على جميع المواطنين تضمن ضرورة أن يلتزم الجميع بالإبلاغ عن أي جسم غريب وعدم حيازة الأسلحة والمتفجرات في المنازل لخطورتها ولمخالفتها القانون ما يعرض المخالفين إلى المساءلة القانونية.