الغويل يعترف: ميليشيات الوفاق ارتكبت عمليات تصفية ونهب في صبراته

0
151
حافظ الغويل
حافظ الغويل

اعترف السياسي الليبي حافظ الغويل، والموالي لحكومة الوفاق، بوقوع عمليات تصفيات ونهب وسرقة في مدينتي صرمان وصبراته، بعدما دخلتهما ميليشيات الوفاق أمس، الاثنين.

وغرد الغويل عبر تويتر، قائلاً: “بالمناسبة هناك تصفيات ونهب حدثت أمس، واليوم من بعض القوات التابعة للوفاق في صبراته بعد أن دخلوها”.

وتابع: “ردود وتغريدات بعض من يسموا أنفسهم ثوار واللي يؤيدوا الوفاق فيهم شخصيات مريضة لا تختلف عن أنصار حفتر، يا خوفي من اللي يسموا أنفسهم ثوار بعد ما ينتصروا على قوات حفتر ويرجعوا لطرابلس ويقولوا إحنا اللي حررناكم ويبدأون في الانتقام والإجرام زي ما دار بعد فبراير”.

وأكدت تقارير إعلامية وشهود عيان، أن ميليشيات الزاوية ومجلس شورى ثوار بنغازي، المدعومة تركيأ، تتعنت وترفض تسليم جثامين 16 شهيداً في صرمان، لذويهم لاستكمال الإجراءات اللازمة لدفنهم، وهم الذين راحوا ضحية اقتحام الميليشيات للمدينة، أمس الاثنين.

وكشفت التقارير عن أن مليشيات أبو عبيدة من الزاوية وشورى بنغازي أقدمت على سرقة ممتلكات المدنيين، واعتقال المعارضين لممارساتها، والموالين للجيش الوطني الليبي، كما اقتحمت مستشفى صبراته بطريقة همجية، وصفوا الجرحى من ضباط وجنود الجيش الليبي، ومثلوا بجثثهم.