السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالشرطة القضائية: لدينا خطة لتأمين مقرات تلقي الطعون الانتخابية في ليبيا

الشرطة القضائية: لدينا خطة لتأمين مقرات تلقي الطعون الانتخابية في ليبيا

قال جهاز الشرطة القضائية الليبية، أحمد أبو كراع، إن الجهاز لديه خطة لتأمين جميع مقرات النيابات والمحاكم في ليبيا لقبول الطعون.

وكشف الناطق الرسمي باسم الجهاز أحمد أبو كراع، في تصريحات صحفية، عن تكليف إدارة العمليات والأمن القضائي بتأمين جميع مقرات النيابات والمحاكم لقبول الطعون واستكمال إجراءات الاستحقاق الانتخابي، وتكليف جميع الدوريات العاملة بالإدارة بتأمين محكمة سبها وجميع المحاكم بكافة مدن ليبيا.

وأكد المسؤول بالشرطة القضائية عدم تسجيل أي خروقات في أي نيابة أو محكمة وأن إدارة الجهاز تشرف على تأمين جميع المقار التابعة لوزارة العدل والمحكمة العليا تأمينا شاملًا.
واعتبر أن الأوضاع الأمنية في سبها تسير بشكل جيد، وتأمين مقرات المفوضية ومراكز الاقتراع يخص وزارة الداخلية، ولم تسجل حتى الآن خروقات بأي من مكاتبها.

وأصدرت وزيرة العدل الليبية، حليمة إبراهيم عبد الرحمن، قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الهجوم على مجمع المحاكم ،في مدينة سبها، وإحالة مرتكبيها إلى القضاء، لكي لا تتكرر مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

وقالت الوزارة، إن الاعتداء على مجمع محاكم سبها، يعد سابقة في تاريخ ليبيا، وله تداعيات على السلم الاجتماعي والسياسي، مشيرًا إلى البيانات الدولية التي تشجب هذا العمل.

وأضافت الوزيرة: “على ما تناقلته وسائل الإعلام وشهود العيان، فإن المجموعة المسلحة تبعيتها لطرف من الأطراف والتي اقتحمت مبنى المحكمة وأقفلتها وأرهبت العاملين بها والقضاة، وتسببت في خروجهم وهو ما يؤكده الكتاب الذي حمل الرقم الإشاري 871-2021 المؤرخ 26 نوفمبر 2021”.

وأكدت وزيرة العدل الليبية حليمة عبد الرحمن على أن حماية المحاكم اختصاص أصيل للشرطة القضائية، وفي حالة طلب الدعم الأمني يكون بمراسلات رسمية من الوزارة.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية