السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالمنفي يؤكد دعمه الكامل لإجراء انتخابات ليبية نزيهة وحرة

المنفي يؤكد دعمه الكامل لإجراء انتخابات ليبية نزيهة وحرة

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، على دعمه الكامل لإتمام الاستحقاق الانتخابي، المقرر عقده بنهاية العام الجاري، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وأضاف خلال حفل افتتاح المؤتمر الوطني للشباب: “نعمل جاهدين من أجل إنجاح الاستحقاقات الانتخابیة المقبلة، الرئاسیة والتشریعیة، عبر تحقیق كل الضمانات اللازمة، حتى تكون انتخابات حرّة ونزيهة”.

وتابع المنفي: “نعي جیّدا حجم الصعوبات والمخاطر المحدقة ببلادنا، وتخوفنا الحقیقي من العودة – لا قدّر ﷲ – إلى الصراعات القدیمة التي تعب منها اللیبیون، وضاعفت من أزماتهم خلال السنوات الماضیة، وهو ما یحتّم علینا اتخاذ القرارات المناسبة التي تضمن السلم، وتمكّن للمصالحة، وتضع المنافسة السیاسیة في مربّع التنافس السلمي الدیمقراطی، دون عدوان أو مغالبة”.

كما عبر رئيس المجلس الرئاسي عن دعمه لكل المبادرات الشبابية، التي تُعنى بالشأن الوطني، ومنها مشاركتهم الفاعلة في الاستحقاق الانتخابي.

وقال المنفي إن مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، يهدف لجمع الفرقاء ورأب الصدع، حفاظا على النسيج المجتمعي الليبي.

وأضاف أن هذا المشروع لن يُكتب له النجاح، دون مشاركة الشباب، وإشراكهم في رسم السياسة العامة للدولة، ويجب أن يكون لهم دور فاعل في هذه المرحلة المفصلية، من تاريخ الأمة الليبية.

وأشار إلى أن «المجلس نجح في تثبيت وقف إطلاق النار، وتوحيد المؤسسات، ودعم أعمال اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، الذي توج بافتتاح الطريق الساحلي».

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية