الأحد, أغسطس 14, 2022
الرئيسيةليبياوزير الشباب الليبي يبحث مع نظيره التونسي تفعيل الاتفاقيات المشتركة

وزير الشباب الليبي يبحث مع نظيره التونسي تفعيل الاتفاقيات المشتركة

التقى وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية، فتح الله الزني، بنظيره التونسي، كما دقيش، مساء أمس الجمعة، حيث تناول اللقاء تعزيز علاقات الشراكة والتعاون الثنائي بين البلدين، وتفعيل الاتفاقيات المشتركة في مجال الشباب.

وقالت وزارة الشباب في بيان لها، إن الوزيرين ناقشا عدداً من المقترحات أهمها، تبادل الخبرات والاستفادة من الكفاءات التونسية في مجال الشباب، والاستئناس بالتجربة التونسية في مجالات صياغة الرؤى القطاعية ورسم السياسات العمومية في مجالي برامج الشباب والسياحة الشبابية.

كما تم الاتفاق على تنظيم ملتقى سنوي للقيادات الشابة يمثل فرصة للالتقاء والتواصل مع نخبة من قيادات الدولتين وصناع القرار لكسب خبرات قيادية واستقراء تطبيقات ناجحة في القيادة، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر تونسي ليبي للإستثمار وريادة الأعمال ليكون فرصةً للتعريف بالكفاءات العلمية الشبابية التونسية والليبية في مجال ريادة الأعمال.

كما اتفقا على تفعيل التعاون التونسي الليبي في مجال الشباب من خلال تكثيف التبادل الشبابي والمشاركات المتبادلة في الفعاليات والتظاهرات المنتظمة بالبلدين، بالإضافة إلى العمل على إنشاء هيكل ثنائي بالتنسيق مع الجهات المختصة بالبلدين يساهم في تنمية المناطق الحدودية والنهوض بالشباب.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية