السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبياالولايات المتحدة تؤكد على ضرورة حماية الانتخابات الليبية

الولايات المتحدة تؤكد على ضرورة حماية الانتخابات الليبية

قالت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا، إن تشارك البعثة الأممية في ليبيا، مخاوفها بشأن الذي اسمته بـ”العنف المرتبط بالانتخابات”، مؤكدة على ضرورة حماية العملية الانتخابية.

وتفاعلت السفارة الأمريكية بيانا تتفاعل فيه مع أحداث سبها بعد تجاهلها خرق رئيس الحكومة والمترشح الرئاسي عبد الحميد الدبيبة لاتفاق جنيف، ونقض تعهده الدولي بعدم خوض الانتخابات المقبلة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعربت عن انزعاجها حيال الأنباء التي تحدثت عن تعرض محكمة سبها إلى هجوم يوم الخميس.

وأدانت البعثة الأممية في ليبيا بشدة أي شكل من أشكال العنف المرتبط بالانتخابات”، مذكرة في السياق بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2570 (2021) ، ومخرجات باريس، وآخرها البيان الرئاسي لمجلس الأمن فيما يتعلق بالمساءلة عن الأعمال التي تعرقل الانتخابات.

وشددت بعثة الدعم الأممية في ليبيا على أهمية حماية العملية الانتخابية، مشيرة إلى إن الاعتداء على المنشآت القضائية أو الانتخابية أو العاملين في القضاء أو الانتخابات ليست مجرد أعمال جنائية يعاقب عليها القانون الليبي، بل تقوض حق الليبيين في المشاركة في العملية السياسية.

وجددت البعثة دعوتها إلى إجراء انتخابات شفافة وعادلة وشاملة في 24 ديسمبر، وفقا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية