الأحد, أغسطس 14, 2022
الرئيسيةليبيابرلماني ليبي: المبعوث الأممي هرب وترك الشعب لمجموعة لصوص محليين

برلماني ليبي: المبعوث الأممي هرب وترك الشعب لمجموعة لصوص محليين

أكد عضو مجلس النواب الليبي، عز الدين قويرب، أن استقالة المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيش، بصورة مفاجئة، وفي هذا التوقيت الحرج، تدق ناقوس الخطر وتهدد العملية السياسية الجارية في ليبيا.

وقال عز الدين قويرب، في منشور عبر صفحته بموقع فيسبوك: “سيادة الأمين العام للأمم المتحدة إن الاستقالة المفاجئة لمبعوثكم في ليبيا تثير الريبة بهذا الشكل وفي هذا التوقيت بالذات ومن دون ذكر الأسباب صراحة ولن تمر دون أن تدق ناقوس الخطر، كيف لا وهي أقرب للهروب وطعن الشعب الليبي في ظهره منها للاستقالة”.

وتابع: “نعلم أن السيد كوبيش لم يتعود على العمل في بيئة منحطة ولم يستوعب كيف لمسلم أن ينكث عهده ويهدر وعده ولا يبر بقسمه وكيف لمسؤول أن يغير كلامه ورأيه ثلاث مرات في الأسبوع ولا يشعر بذرة خجل أو حرج صغيرة أو حمرة في وجهه ويترشح ولديه جمهور يشجعه ولا يحاسبه أحد ويشتري رؤساء الدواوين وجزء من التشريع والقضاء وتمارس ضغوطات كبرى لمساعدته في تجاوز القانون”.

وأشار البرلماني الليبي، إلى أن كل ما واجه المبعوث الأممي “لا يبرر إطلاقاً هروبه في التوقيت الحرج والحساس وترك الشعب فريسة لمجموعة لصوص محليين ومافيات دولية تعبث بأمنه واستقراره وتنهب أمواله ومقدراته وتهدد وحدة بلده، فمن دون ذكر الأسباب الحقيقية وفضح المتآمرين علناً لن نقبل”.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلت اليوم الثلاثاء، عن دبلوماسيين تأكيدهم استقالة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش بصورة مفاجئة.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية