السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةليبيا"المنفي" يتوجه إلى مصر للمشاركة في مؤتمر دول "الكوميسا"

“المنفي” يتوجه إلى مصر للمشاركة في مؤتمر دول “الكوميسا”

يتوجه رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفى، اليوم الاثنين، إلى جمهورية مـصـر العـربيـة تلبية لدعوة من الرئيس المصري، عبد الفتـاح السيسي، للمشاركة في قمة المؤتمر الـ 21 لرؤساء وحكومات لتجمع السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا “الكوميسا”.

وكانت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، نيفين جامع، أعلنت أن العاصمة الإدارية الجديدة ستستضيف قمة الكوميسا الحادية والعشرين غداً الثلاثاء وذلك بمشاركة وحضور ممثلي الدول الإفريقية أعضاء التجمع، سواء بالمشاركة الفعلية أو الافتراضية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إلى جانب سكرتير عام الكوميسا وعدد من رؤساء التجمعات الاقتصادية الافريقية.

وقالت الوزيرة إن القمة ستعقد تحت شعار “تعزيز القدرة على الصمود من خلال التكامل الرقمي الاقتصادي الاستراتيجي” بهدف تشجيع استخدام أدوات الاقتصاد الرقمي لتيسير ممارسة الأعمال داخل تجمع الكوميسا وتعزيز قدرة الدول أعضاء التجمع البالغ عددها 21 دولة على الصمود لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا على اقتصاداتها.

 وأشارت إلى أن فعاليات القمة ستشهد تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر للكوميسا من رئيس دولة مدغشقر، بالإضافة إلى إطلاق استراتيجية الكوميسا متوسطة المدى 2021-2025، والتي سيطلقها الرئيس السيسي في ظل رئاسة فخامته للتجمع.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية