اليونيسيف: إرسال مساعدات طبية للأطفال والنساء في ليبيا

0
184

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” عن إرسال مساعدات طبية إلى ليبيا تقدر بحوالي 122 طن من الأدوية واللوازم الأساسية المنقذة للحياة والتي يستفيد منها 225 الف امرأة وطفل تقريبا.

وقالت “اليونيسف” في بيان عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” إن هذه اللوازم الطبية ضروريةً لتنفيذ برنامج متكامل لصحة الأم والطفل كما أنها ستكفل تعزيز خدمات الصحة الأولية الجيدة والخدمات المنقذة لحياة الأمهات والمواليد الجدد والأطفال، لتفادي الأمراض والوفيات التي يمكن الوقاية منها بين الفئات السكانية المستضعفة، ولا سيما النساء والأطفال.

وأضافت اليونيسف “تحقيقاً لهذه الغاية، حددت اليونيسف، بالتشاور مع وزارة الصحة، المرافق الصحية الأكثر احتياجاً في جميع أنحاء ليبيا، بما في ذلك تلك الموجودة في البلديات المتضررة من تدفقات الهجرة”.

واضافت “صممت اليونيسف مع وزارة الصحة بعناية مجموعة من اللوازم والمواد الطبية الأساسية لتكون متاحة على مستوى المرافق الصحية لضمان خدمات عالية التأثير بالإضافة إلى توفير اللوازم”.

 وتابعت “تتضمن البرامج التي تدعمها اليونيسف بناء قدرات الطاقم الطبي المعني لتقديم خدمات صحة الأم والطفل والتغذية وفقاً للمعايير الدولية، وتعزيز نظام المعلومات الصحية لدعم اتخاذ القرار القائم على الأدلة، وقيادة المناصرة والتعبئة المجتمعية لتعزيز الممارسات الصحية من خلال استراتيجية التواصل من أجل التنمية”.

وقال ممثل اليونيسف الخاص في ليبيا عبد الرحمن غندور “لا تزال صحة الأم والطفل تشكل تحدياً كبيراً، ولا سيما في بلدان العالم النامية حيث تموت امرأة واحدة في العالم كل دقيقة بسبب مضاعفات الولادة”.

واضاف غندور، “إنني فخور بشراكتنا مع وزارة الصحة في ليبيا التي تهدف إلى تحسين خدمات إنقاذ الحياة للأمهات وأطفالهن في ليبيا في 26 بلدية، خاصة خلال فترة جائحة فيروس كورونا”.