الأربعاء, يونيو 29, 2022
الرئيسيةليبياالانتخابات الليبية.. ارتفاع المرشحين لانتخابات النواب لـ 601 مرشح

الانتخابات الليبية.. ارتفاع المرشحين لانتخابات النواب لـ 601 مرشح

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، ارتفاع إجمالي عدد المرشحين لانتخابات مجلس النواب في جميع الدوائر الانتخابية إلى 601 مرشح ومرشحة.

وتُقدم طلبات الترشح بالإضافة إلى المستندات المطلوبة إلى مكتب الإدارة الانتخابية الواقع في نطاق الدائرة الانتخابية للمترشح، مع عدم إمكانية ترشحه في أكثر من دائرة انتخابية، وإلا يتم إلغاء ترشحه في جميع الدوائر، كما لا يجوز الإنابة عن المترشح في التسجيل.

وحدَّدت المفوضية مواعيد عمل قبول طلبات الترشح طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، في الفترة من 8 نوفمبر حتى قفل باب الترشح في 7 ديسمبر المقبل.

وأمس الأحد، قالت المفوضية الوطنية للانتخابات، إنها وزعت 408 آلاف و205 بطاقات ناخبين بمختلف مراكز الاقتراع التابعة لمكاتب الإدارات الانتخابية في مختلف مناطق البلاد. 

وجاء ذلك في اليوم الرابع لعملية تجهيز مراكز الاقتراع، التي انطلقت منتصف الأسبوع الماضي بالتزامن مع فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأوضحت المفوضية أن عدد الرجال الذين حصلوا على بطاقة الناخب بلغ 284 ألفًا و393 شخصًا، في حين بلغ عدد النساء اللائي تحصّلن على بطاقة الناخب 123 ألفًا و812 امرأة.

وأمس قبلت المفوضية العليا للانتخابات، أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية عبدالحكيم بعيو وسيف الإسلام القذافي، اللذين قدما ملفاتهما إلى مكتبي الإدارة الانتخابية في مدينة طرابلس ومدينة سبها. 

وتوقعت المفوضية أن تشهد الأيام المقبلة تقدم مزيدٍ من المرشحين حال استكمال مسوغاتهم القانونية، والتي حدَّدتها لوائح المفوضية وفقًا لمواد القانون رقم (1) لسنة 2021 الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين في منظومة سجل الناخبين أكثر من 2.8 مليون ناخب، وأكدت مفوضية الانتخابات مطلع الأسبوع الماضي توزيع أكثر من مليوني و800 ألف بطاقة ناخب إلى مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء البلاد.

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية