الانتخابات الليبية.. توزيع أكثر من 408 آلاف بطاقة “ناخب” بمراكز الاقتراع

0
307
المفوضية العليا للانتخابات الليبية
المفوضية العليا للانتخابات الليبية

وزعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الأحد، 408 آلاف و205 بطاقات ناخبين بمختلف مراكز الاقتراع التابعة لمكاتب الإدارات الانتخابية في مختلف مناطق البلاد.

ويأتي ذلك في اليوم الرابع لعملية تجهيز مراكز الاقتراع، التي انطلقت منتصف الأسبوع الماضي بالتزامن مع فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأوضحت المفوضية أن عدد الرجال الذين حصلوا على بطاقة الناخب بلغ 284 ألفًا و393 شخصًا، في حين بلغ عدد النساء اللائي تحصّلن على بطاقة الناخب 123 ألفًا و812 امرأة.

وأكدت المفوضية العليا للانتخابات، الأحد، قبول أوراق المترشحين للانتخابات الرئاسية عبدالحكيم بعيو وسيف الإسلام القذافي، اللذين قدما ملفاتهما إلى مكتبي الإدارة الانتخابية في مدينة طرابلس ومدينة سبها.

وتوقعت المفوضية أن تشهد الأيام المقبلة تقدم مزيدٍ من المرشحين حال استكمال مسوغاتهم القانونية، والتي حدَّدتها لوائح المفوضية وفقًا لمواد القانون رقم (1) لسنة 2021 الصادر عن مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة.

وبلغ عدد الناخبين المسجلين في منظومة سجل الناخبين أكثر من 2.8 مليون ناخب، وأكدت مفوضية الانتخابات الليبية مطلع الأسبوع الماضي توزيع أكثر من مليوني و800 ألف بطاقة ناخب إلى مراكز الاقتراع في مختلف أنحاء البلاد.