الأحد, نوفمبر 28, 2021
الرئيسيةصحة"المنفي" يطلع على جهود وزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا في ليبيا

“المنفي” يطلع على جهود وزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا في ليبيا

عقد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع وزير الصحة الليبي، علي الزناتي، أستمع خلاله لإحاطة حول جهود وزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا في ليبيا.

وقال المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومة الوحدة، إن وزير الصحة طمأن المنفي، بحالة الاستقرار النسبي للانخفاض في تسجيل الحالات المصابة بفيروس “كورونا”، في جميع المناطق، وأرجع ذلك لحملات منح اللقاح للمواطنين ودرجة الوعي لتجنب الإصابة بالفايروس.

 كما أكد وجود مخزون من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مخازن الحلقة الباردة بجهاز الإمداد الطبي يكفي لعدة أشهر قادمة، واستمرار الوزارة في دعم مراكز العزل بكل احتياجاتها حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بكل مهنية.

وأشاد وزير الصحة بالجهود التي يبذلها العاملون في مراكز العزل بكافة تخصصاتهم، بتلبيتهم لنداء الواجب الإنساني لإنقاذ حياة المصابين بالفايروس.

 كما أكد خلال الإحاطة اعتماد الوزارة عديد الخطط والبرامج التي تهدف لتوطين العلاج بالداخل، وإعادة الثقة في الطبيب الليبي بدعم المستشفيات بالإمكانيات التي تؤهلها لتقديم أفضل الخدمات للمرضى، والاهتمام بالرعاية الصحية الأولية لتقديم خدماتها للمرضى بالقرب من مقار سكانهم، وتخفيف العبء على المستشفيات الجامعية والتعليمية.

وذكر علي الزناتي، في إحاطته تكليف الوزارة لجان مختصة لمتابعة ملف الديون المستحقة على الدولة الليبية لعلاج المرضى في الخارج، وحث جهاز الامداد الطبي التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير احتياجات القطاع للعام 2022.

 بدوره أشاد رئيس المجلس الرئاسي بالجهود التي يبذلها قطاع الصحة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين، وشدد على ضرورة منح مراكز العزل كافة الإمكانيات التي تؤهلها للقيام بمهامها، وصرف مستحقات العاملين بها ممن لبوا نداء الواجب الإنساني لمواجهة الفايروس.

ووجه بضرورة منح المستشفيات القروية بالمناطق الجنوبية كافة الإمكانيات بتوفير خدمات مكانية لتخفيف مشاق السفر من منطقة لأخرى لعلاج مرضاهم.

 

أحدث الأخبار
- Advertisment -

الأكثر شعبية