10 منصات وتطبيقات تساعدك على كسر ملل كورونا بالكتب المسموعة

0
268
كتاب مسموع
كتاب مسموع

تفرض الدولة الليبية وغيرها من دول العالم حظر تجوال في مدنها، منعا لتفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، وهو الأمر الذي أصاب الكثير بحالة من الملل خاصة ممن اعتادوا الخروج من المنازل.

ولكسر تلك الحالة بات الكثير يبحثون عن ما يشغلون به وقت فراغهم، والأخص محبو القراءة، ومع غلق المكتبات والنوادي الأدبية، هناك آلية تستطيع من خلالها متابعة كل جديد وسماعه أيضاً.

الكتب الصوتية باتت بديلاً جيدا للكتب الإلكترونية والورقية، فالقراءة قد لا تكون ممكنة في كل الأوقات وبالتالي يمكنك سماعها وإشباع شغفك.

ونستعرض في السطور التالية أبرز التطبيقات المجانية على الهواتف المحمولة للكتب الصوتية:

 Audible

يعد المنصة الأشهر في العالم، فهو إحدى شركات أمازون، ويضم أكثر من 400 ألف كتاب صوتي.

 Google Play Books

أحد أشهر وأكبر المنصات المسموعة في العالم، يمكن تحميله على هواتف آيفون وأجهزة آيباد  iPad ، ويمكنك الوصول من خلاله إلى ملايين الكتب الأكثر حول العالم.

Audiobooks

يقدم التطبيق أكثر من 100 ألف كتاب صوتي عالي الجودة، كما يتيح 8000 كتاب يمكن تحميلها مجاناً، وبه إمكانيات تساعد على تعديل رتم القراءة وإضافة إشارات مرجعية وإنشاء املاحظات، والتصفح حسب قائمة الكتب أو النوع.

 اقرأ لي

منصة للمحتوى العربي المسموع، يقدم كتباً ومقالات لأشهر الكتاب؛ ويضم أكثر من 700 برنامج صوتي.

كتاب صوتى

تطبيق يتيح الاختيار بين مئات الكتب الصوتية العربية ومتاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آي تيونز.

ونس بودكاست

تطبيق مصري يقوم بتحويل الكتب الهامة في المجالات المختلفة إلى مسموعة على شكل قصة وحكاية مسلية وممتعة، ويحتوي على مكتبة واسعة من الكتب والروايات والمسلسلات المكتوبة والمصنوعة من فريق الشركة.

 أوديولابي

ويهدف إلى نشر الوعي المعرفي عبر عشرات  المقالات باللغة العربية، في مجالات ريادة الأعمال والتعليم والطب والصحة النفسية والتنظيم، إضافة لكتب التنمية البشرية والمراجع العلمية وكتب الأدب العالمي.

تطبيق لايبريفوكس

 ويحتوي على أكثر من 24 ألف كتاب صوتي مجاني، ويستطيع من خلاله المستخدم الاستماع إلى كتابه المفضل أو تحميله للاستماع إليه في وقت لاحق، كما يحوي كتباً وروايات عالمية بأكثر من 30 لغة، كذلك المجالات الأخرى.

الكتاب المسموع

هي منصة تحتوي على عدد ضخم من الكتب في الأدب والتاريخ والفكر، ويستطيع المستمع مع خلاله تحميل الكتب والاستماع إليها دون الحاجة إلى إنترنت فيما بعد.  

 ضاد

منصة ضاد العربية للكتب الصوتية، تتيح لك المئات من الكتب الصوتية في عدة مجالات منها الراويات والأدب، العلوم وكتب الأطفال وتطوير الذات، لكن التطبيق لا يمكن استخدامه بدون التسجيل على المنصة أولًا ليمكنك شراء الكتب.