الأحد, نوفمبر 28, 2021
الرئيسيةثقافةوزيرة الثقافة الليبية: عملنا لا يتأثر بضغوط الحركات المتطرفة

وزيرة الثقافة الليبية: عملنا لا يتأثر بضغوط الحركات المتطرفة

قالت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية في ليبيا مبروكة توغي عثمان، أن هناك ضغوط من الحركات المتشددة التي تحارب المسرح والسينما، مؤكدة أن خطة عمل وزارتها لا تتأثر بهذه الحرب.

واعتبرت وزيرة الثقافة في تصريحات صحفية، أن انحسار هذه الحركات يتطلب الالتزام بالخط الوطني وإجراء الانتخابات الليبية في موعدها، مؤكدة أن الفن لا يُهزم.

وأشارت إلى التحديات التي تواجه وزارتها، وقالت: “كوني أول امرأة أشغل وظيفة وزيرة الثقافة يضيف عليّ مسؤولية أكبر، بالإضافة إلى أن الوزارة نفسها كانت ملغية في المرحلة الماضية، وبعض أجهزتها مثل المسرح والسينما ألحقت بجهات أخرى”.

واكدت نجاح وزارتها في ضم الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون لتندرج تحت نطاقها، بفضل تعاون الزملاء وشعور الجميع بالمسؤولية الوطنيةً.

وحول المعوقات التي تواجه إنشاء المسارح والسينمات في ظل ظهور حركات التشدد التي تحارب وجودها، قالت المسؤولة الليبية: “بشكل عام خطة وزارة الثقافة يتحكم فيها الخط العام لسياسة الدولة ولا تخضع للضغوط مهما كانت”.

وشددت الوزيرة أن انتشار حركات التطرف في ليبيا لا يعبر عن ثقافة البلد، قائلة: “ثقافتنا غير متطرفة”.

وحول المصالحة الشاملة بين الليبيين التي أطلقها رسميا المجلس الرئاسي الشهر الجاري، قالت الوزيرة إنها تتصدر اهتمامات المجتمع، وتعطيها الدولة، بما فيها وزارة الثقافة، الاهتمام المطلوب.

أحدث الأخبار
- Advertisment -

الأكثر شعبية