وزارة التعليم الليبية تعلن عن مواعيد استئناف الدراسة والامتحانات للشهادتين الإعدادية والثانوية

0
1015
وزارة التعليم الليبية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الثلاثاء، عن مواعيد استئناف الدراسة والامتحانات النهائية لسنوات النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية للعام الدراسي (2020 – 2021).

واعتمد وزير التربية والتعليم، موسى محمد المقريف، المواعيد المحددة والتي ستستأنف الدراسة للشهادتين الإعدادية والثانوية يوم الأحد القادم الموافق 21 أغسطس، كما ستجري الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل خلال الفترة من 21 أغسطس إلى 2 سبتمبر المقبل بالمنطقة الغربية والجنوب الغربي.

كما ستجرى امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي خلال الفترة من 18 إلى 23 سبتمبر بجميع المناطق، وسيجرى الامتحان المدرسي لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر.

أما امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، فستجرى خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر. وسيجري الامتحان المدرسي لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي يوم 6 أكتوبر.

كما ستجري امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي خلال الفترة من 10 إلى 24 أكتوبر، وسيؤدي طلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الدور الثاني خلال الفترة من 14 إلى 22 نوفمبر. بينما ستجرى امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي خلال الفترة من 5 إلى 18 ديسمبر.

وطالب وزير التعليم مراقبو التعليم، بمراعاة أن يمتحن طلاب سنوات النقل بمعدل مادة واحدة في اليوم، وألا يزيد زمن امتحان المادة الواحدة على ساعة كاملة، ولا يزيد عدد الطلاب داخل قاعة الامتحان على 15 طالبًا وطالبة.

وشدد المقريف، على ضرورة الالتزام بالشروط والضوابط الاحترازية والوقائية من فيروس (كورونا)، مطالبا إياها بتعميم أسئلة مراجعة معتمدة لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية من المركز الوطني للامتحانات لمساعدتهم على الدراسة.

ومنح وزير التعليم مراقب التعليم الصلاحية في كيفية تنفيذ الامتحانات في المناطق التي يتعذر تنفيذها في موعدها بالتنسيق مع الوزارة.