وزيرة الخارجية الليبية تبحث عودة العمل بالسفارة المصرية بطرابلس والقنصلية في بنغازي

0
197

التقت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيا محمد ثروت سليم، وبحثا خلال اللقاء عودة العمل بالسفارة المصرية بطرابلس والقنصلية في بنغازي.

وقالت الخارجية الليبية في بيان، إن السفير المصري نقل في مستهل اللقاء تحيات رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري وتمنياتهم للشعب الليبي بأن ينعم بالأمن والاستقرار.

ومن جهتها رحبت وزيرة الخارجية بالسفير المصري، متمنية له طيب الإقامة بالأراضي الليبية، وتأكيدها بأنه سيلقى كل التعاون من الجانب الليبي في إنجاح مهامه، تعزيزاً للعلاقات الاخوية المتميزة والمصير المشترك الذي يربط الشعبين الشقيقين.

وكشف السفير المصري خلال اللقاء عن قرب تجهيز مقري السفارة والقنصلية المصرية بطرابلس وإعادة افتتاحهما لتقديم خدماتهم من العاصمة طرابلس، مشيراً كذلك إلى الترتيب لتجهيز مبنى القنصلية في بنغازي.

كما تطرق اللقاء إلى الآفاق المشتركة للتعاون بين البلدين، وسبل تطويرها لتشمل كافة المجالات وفي مقدمتها الصحة، والتعاون القضائي، والاقتصادي، إلى جانب تنظيم تواجد العمالة المصرية بليبيا، وتقنين وضعهم من خلال الربط الإلكتروني للمنظومات المتعلقة بالعمالة.

كما أعربت نجلاء المنقوش، عن امتنانها للشقيقة مصر، لتضامنها مع الشعب الليبي في التصدي لجائحة كورونا، في إشارة إلى كميات الأكسجين التي أرسلتها مؤخراً إلى ليبيا.